علم تصميم التجربة في صناعة و تنظيم الفعاليات

الريادة في صناعة الفعاليات ليست بخطة مادية ناجحة فقط ، بل أيضًا بتصميم تجربة ملهمة ومؤثرة في سلوك العقل البشري

المحتوى

أهمية صناعة وتنظيم الفعاليات والمعارض
كيف تصبح رائد في صناعة و تنظيم الفعاليات
تأثير علم صناعة التجربة على العقل البشري في تنظيم الفعاليات أو تنظيم المعارض والمؤتمرات
تنظيم فعاليات بنظام بيئي متماسك ومتسق
هل تعرف المقصود بمصطلح “تصميم التجربة” ؟
كيف تصمم تجربة لا تُنسى ؟
مقومات مصمم التجارب للفعاليات أو منظم الفعاليات
فعالية يخشى الناس تفويتها
هل ستسمح لك الميزانية بتصميم تجربة مميزة ولا تُنسى؟
تصميم التجربة الحية أو المباشرة
كيف تقيس نجاح التجربة في صناعة وتنظيم الفعاليات؟
أعلى 8 ترند  أو اتجاهات   “TOP 8 Trends ” في صناعة وتصميم التجربة في تنظيم الفعاليات أو تنظيم المعارض والمؤتمرات
ترندات  Trends  ونصائح مهمة عند تصميم التجربة أو تنظيم الفعاليات والمعارض والمؤتمرات
تأثير تصميم التجربة الجيدة على المستخدم
مستقبل الفعاليات التقليدية
كيف تختار شركة تنظيم فعاليات ناجحة؟
عن هايتس- من نحن
الأسئلة الشائعة في علم تصميم التجربة وعلاقته بتنظيم الفعاليات والمعارض
أهم المصادر والمراجع

أهمية صناعة وتنظيم الفعاليات والمعارض

أصبحت  صناعة و تنظيم المعارض والمؤتمرات اليوم في العالم كله وحالياً في المملكة العربية السعودية وكل الدول العربية من أهم الوسائل الربحية والتجارية، وبدى ذلك واضحاً على المجتمع وتحديداً القطاع الخاص  بزيادة الطلب و الإنتاج وتوفير فرص عمل،  لأن تنظيم المعارض والمؤتمرات أو صناعة  الفعاليات لا تتمثل فقط في صالة العرض وقاعة المؤتمر
لكنها  تولد فرص عمل في معظم القطاعات تقريباً كالسياحة والمطاعم ووسائل النقل والمواصلات والكهرباء والطاقة وحتى تحريك المطارات وغيرها من الفوائد الاقتصادية،  فهي تعتبر منظومة توعوية تجارية متكاملة تدعم الاقتصاد الوطني بقيم مضافة،  فلهذا السبب وغيره اتجه الكثير لهذه الصناعة باندفاع وطاقة.

كيف تصبح رائد في صناعة و تنظيم الفعاليات

 الريادة لا تكون بتكرار تجارب ناجحة، لكنها خلق الجديد، والإبداع في إنتاج ما يخدم كل الأطراف، مؤخراً نجحت بعض الشركات في عمل خطة جيدة في تنظيم الفعاليات والمعارض، سواء خطط لوجيستة أو خطط ترويجية ناجحة، وهذا أمر سهل.

لكي تصبح رائد لا يكفيك أن تكون صانع جدول زمني ومخطط استراتيجي جيد، لابد أن تكون لديك القدرة على صنع تجربة بشرية فعّالة وملهمة للعقل البشري.
تنظيم الفعاليات أو تنظيم المعارض والمؤتمرات صناعة تستدعي أن تفكر في تصميم فكرة إبداعية محفزة ومؤثرة في السلوك والعقل البشري. 

تأثير علم صناعة التجربة على العقل البشري في تنظيم الفعاليات أو تنظيم المعارض والمؤتمرات

ما المقصود بعلم إدراك الإدراك أو ما وراء المعرفة وما العلاقة بينه وبين صناعة و تنظيم الفعاليات؟

علم ما وراء المعرفة أو ما يعرف بالـ Metacognition هو العلم الأبعد عن السطحية، علم يدور حول التحليل الانعكاسي لفهم التفكير البشري وكيف يعمل العقل و كيف يستقبل الفكرة ويقوم بترجمتها 

قبل تنظيمك للفعالية وتقديمك للمؤتمر عليك البدء بطرح بعض الأسئلة:

هل المحتوى يثير فضول الحضور لمعرفة المزيد؟

هل نجحنا في ربط المحتوى بشركتنا بشكل مناسب؟

هل هذه أبسط طريقة عرض للفكرة؟

هل ستلتصق هذه الفائدة في أذهانهم؟

هل طريقة عرضنا لهذا المحتوى تتناسب مع طرق استيعاب العقل البشري؟

هل الكلام محفز ويدفع لفعل شيئ إيجابي أو الإقلاع عن شيئ ضار؟

 نتيجة الإجابة على هذه الأسئلة 

لشركتك

ستصبح الشركة الرائدة التي لم تجعل الحضور مجرد راضٍ عن تنظيم الفعالية أو المعرض بل مستمتع بالتجربة الإبداعية في تنظيم الفعاليات. 

للرعاة

سيتمكن الرعاة من انتهاز لحظات حاسمة ومؤثرة في الجمهور وهم بعقل يقظ ومتحمس أثناء تنظيم المعرض أو الفعالية.

للجمهور

ستقدم لهم فعالية بمحتوى جذاب ليس فقط مسلي، وستُظهر براعتك باهتمامك بالجمهور وكيف يفكر وهذا سيجعله متحمس ومستمتع.

ضع نفسك كصاحب شركة خاصة أو إحدى شركات تنظيم فعاليات مكان المتلقي وكلما فكرت فيما يدور في رأسه  وعقله أكثر، كلما أدركت أسرع ما الأنسب والأكفأ في تقديمه.

هل هذا كل شيء؟ 

صناعة و تنظيم الفعاليات فن يمزج بين كل المكونات ليخرج تحفة فنية متكاملة وعالقة في الأذهان لهذا سننتقل لمكون آخر في هذه القطعة الفنية

تنظيم فعاليات بنظام بيئي متماسك ومتسق

الفعالية لابد أن تكون شاملة تعرض تجربة متكاملة ومتسقة ليست تجارب متقطعة منفصلة كبعض الفعاليات هذه الأيام، تعرض فقرات منفصلة من حيث المحتوى أو الهدف.

 نحن الآن لا نتلقى دروساً وكل فقرة بمادة علمية لا علاقة لها بالتخصص السابق فهذه الطريقة عفى عليها الزمن. 


أكمل سمفونيتك باتساق، وضع نفسك مكان المستمع أو المتلقي لكل جزء من أجزاء الفعالية، اصنع التناغم بين الفقرات واجعل أولها يؤدي لثانيها، كما يقولون “اجعل الغرز مشدودة لتصنع نسيج متماسك” 

وكل هذا يساعد العقل البشري في الاستمتاع بالتجربة واستيعاب الفعالية كاملة بسهولة.

كيفية التفكير في خلق نظام بيئي متماسك ؟

أدمغتنا  مليئة بالخلايا العصبية المترابطة والمتواصلة، ترسل وتستقبل الاشارات أثناء الحديث وتقوَي وتتشعب عندما تتعلم أشياء جديدة وتقوية هذه الخلايا مهمة جداً خاصة بالنسبة لك كمصمم تجارب فعاليات أو كشركة تنظيم فعاليات. 

لهذا وانت تخطط لفعاليتك عليك محاولة فهم الدماغ البشري وخوفه من التعرض لأمور صعبة و مشتتة وسعيه وراء الأمر الواضح والآمن والبسيط، فهذا يعلق في ذهنه أكثر كما يزيد من ثقته بنفسه.

كلما زاد فهمنا لكيفية عمل عقولنا، وعمل النظام البيئي الدماغي، والمناظر الذهنية، كلما أمكننا الاستفادة منها بشكل أفضل لمساعدتنا في تصميم تجارب فعاليات أكثر فعالية وتحويلية.

ملخص الجزئية السابقة

أن تهتم بتفاصيل لوجيستية وتفكر في تنظيم معارض ومؤتمرات تقليدية أمر سهل ولكن لن تصبح مميز ورائد إن اكتفيت بهذا الأسلوب

 


لكن إن أردت أن تصبح من إحدى أهم شركات تنظيم الفعاليات أو إحدى شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات لابد وأن تخلق شيئاً ملهم للعقل البشري بطريقة تفعالية ممتعة وجذابة ليس فقط مسلية
لهذه النقطة أصبح هناك علم صناعة التجربة ليساعد شركتك أن تكون رائدة في صناعة
و تنظيم الفعاليات 

 

هل تعرف المقصود بمصطلح " تصميم التجربة" ؟

 أصبحت كلمة تصميم التجربة EXPERIENCE DESIGN كلمة رائجة عالمياً و أحدثت ضجة هائلة  في كبرى شركات تنظيم الفعاليات في العالم.
فإذا كنت صاحب شركة تنظيم فعاليات أو تعمل في إحدى شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات مؤكد سمعت عن هذا المصطلح أو هذه الجملة.

قامت شركة Event MB بعمل استطلاع رأي لأكثر من 1200 متخصص في صناعة و تنظيم الفعاليات 

وكانت الاسئلة عبارة عن عدة اختيارات تضيق الإجابات لتخرج أكثر معنى دقيق (حتى لو كان لتصميم التجربة أكثر من معنى) 

الخبر السار في هذا الاستطلاع أو هذه النتيجة أن 1% فقط منهم من أجابوا السؤال بالحد  الأدنى وأقل معرفة.
و 11% قالوا بأنهم يستطيعون تخمين المعنى،  و 21 % عرفوها بشكل فضفاض ومسترسل
و 33% قالوا بأنهم يستطيعون إعطاء معنى واضح ومحدد  لمصطلح تصميم التجربة.


في نفس الاستبيان كان هناك بعض الاسئلة سمحت بإجابات متعددة و البعض مقيد باختيار إجابة واحدة مثل  “ما هو أهم عنصر في صناعة وتصميم التجربة؟ 

 

وكانت النسبة الأعلى هي” مشاركة الجمهور وجعله يتفاعل” ولكن هل لأنها الأغلبية فهي الإجابة الصحيحة ؟ 

 

وجدت الشركة في هذا الاستطلاع أن نسبة ال 1 % السابقة في سؤال معنى تصميم التجربة
منهم  النصف تقريبا 46% اختاروا أيضا عنصر “جعل الجمهور يتفاعل” بأنه أهم عنصر في تصميم التجربة في إدارة وتنظيم الفعاليات أو صناعة وتنظيم المعارض والمؤتمرات.

  
فبالرغم من عدم تعمقهم ومعرفتهم الدقيقة للموضوع إلا أنهم اختاروا الاختيار الآمن والشائع والأكثر شمولية.

هذا الاختيار يوضح هدف نهائي لكنه لا يعطي الأفكار والطرق الدقيقة لكيفية تحقيقه

وهذا لا يعني أنها إجابة خاطئة لكنها لم تكن بالدقة الكافية. 

تصميم التجربة علم شبيه بالخلطة المتكاملة التي تشمل عدة مكونات تتفاوت درجة أهميتها لكن هذا لا يعني أن إهمال إحداهن لن يشكل فارقاً كبيراً.

في  رأيك ما أهم عنصر من الـ 6 في تصميم التجربة ؟ 

“نجاح الفعالية من نجاح التجربة كاملة، من وقت سماع الزائر عنها مروراً بوصوله حتى انتهاء الفعالية ورجوعه”

أ/ وجدان العيسى COO شركة هايتس لتنظيم الفعاليات والمعارض

كيف تصمم تجربة لا تُنسى ؟

الذكريات مرتبطة بالحواس و مرتبطة أكثر بالمشاعر وهي الأهم في الفعاليات التى تعرفنا على العالم بشكل وطريقة مختلفة.

 

كان من المتوقع اختيار الأغلبية في الاستطلاع لعنصر “تفاعل الجمهور ” كأهم عنصر في تصميم التجربة لأنه يترك انطباع دائم،  وسهل تجذب هذه الإجابة صناع الفعاليات.

 
لكن ما رأيك في الاختيار الثاني الأكثر شيوعا وهو “أن تكون التجربة لا تنسى” تجبرك على تذكرها من كثرة إعجابك بها؟

وهذا الاختيار هو مربط الفرس ونقطة وصل بين كل العناصر المهمة، فإذا أدى كل عنصر وكل جزء في التجربة دوره، مؤكد ستصمم وتصنع تجارب “لا تُنسى”.

فإن مشاركتك للجمهور بشكل فعال وممتع تترك لديهم ذكريات حماسية، وجذب الخمس حواس لديهم بالمحتوى الذي تقدمه بالتأكيد سيعلق في أذهانهم.

مقومات مصمم التجارب للفعاليات أو منظم الفعاليات

لأن المستقبل في شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات أو شركات تنظيم الفعاليات لم يعد مقتصراً على التخطيط المادي والاستراتيجي للأشياء اللوجيستية 

-والأهم أن تكون ذو نظرة ثاقبة في تخطيطك وتصميمك لتجربة الفعالية، معرفتك لكل العوامل السابقة تولِّد لديك نظرة ثاقبة تساعدك في التخطيط والتصميم وتجعل شركتك رائدة في مجالها.

لابد أن تكون معاصر للتغيرات الحالية ومتابع جيد  للاتجاهات الجديدة و الترندات التي تحدث في المجال

 أن تكون مغامر تستطيع أن تأخذ المخاطرة بذكاء ووعي.

و إيجادك لكل قطعة من هذا اللغز و وضعها بالطريقة المناسبة يجعلك تصمم تجربة بذكريات لا يستطيع أحد أن ينساها.

 

فعالية يخشى الناس تفويتها

تصميم تجربة تخدم المستخدم أو تجذب الحضور أمر بالغ الأهمية لكن لا تنسى هناك مكون أساسي ليس في تصميم التجربة فقط لكن في كيان شركتك أو مؤسستك بشكل كامل
و هو سبب أو “قيمة تواجدك وقيمة الفعالية” وعرض هذه القيمة بشكل ممتاز حتى ينجذب إليك الناس خوفاً من أن تفوتهم هذه الفائدة أو القيمة الجبارة
كما يطلقون عليها FOMO ” fear of “missing out

ابدأ بالتفكير في الأجزاء المفقودة ومعالجتها،  وكيف تجعل فعاليتك شاملة ومتكاملة بتجربة جذابة… وانطلق – “هايتس لتنظيم الفعاليات والمعارض

هل ستسمح لك الميزانية بتصميم تجربة مميزة ولا تُنسى؟

قامت شركة Event MB بعمل استطلاع رأي آخر حول تأثير الميزانية على تصميم التجربة، 

وكانت النتيجة مدهشة أيضاً!
16 % قالوا أنها تحتاج نفس الميزانية،  المدهش هنا أن حوالي ربع الحضور 24% قال بأن الميزانية ليست عامل من الأساس و 2% قال بأنها تحتاج ميزانية أقل! 

وهذه النسبة لم تكن من فئة أو طبقة واحدة ، فـ 7 % منهم من الطبقة العليا و 6 % من المخططين.

من رأيك هل للميزانية تأثير على صناعة فعالية بتصميم تجربة متميزة؟

سواء كان رأيك يميل لأهميتها أو لا فإنفاق الكثير من الموارد دون جذب انتباه الجمهور وجعلهم يتفاعلون باستمتاع لن يجدي نفعاً 

تصميم التجربة الحية أو المباشرة

تصميم التجربة الحية لا يقل أهمية عن تصميم التجربة للفعاليات الواقعية، وجعل الجمهور يشارك لا يقتصر ذلك على كونه معك في نفس القاعة، لكن الفعاليات الافتراضية اليوم تدعمها التكنولوجيا بشكل مطمئن وفعال.

هناك الكثير من التقنيات التي تؤثر في الجمهور وتجذب انتباههم، عليك فقط خلق الفكرة والقيمة التي تجذب انتباههم لغرض مدروس.
والمحتوى يجب أن يكون متسق يساعدهم على التركيز على الأغراض الموضوعية الهامة
بشكل يجعلهم يخافون من تفويت هذه الفعالية الافتراضية FOMO.

كيف تقيس نجاح التجربة في صناعة وتنظيم الفعاليات؟

قياس نجاح الفعالية لا يقل أهمية عن التخطيط لها من البداية، لأن النجاح هو الاستمرار في النجاح
ومعرفتك لنقاط قوتك وضعفك وقياسك لنسبة نجاح الفعالية ستجعل لسنوات خبرتك معنى. 

22

عامًا

من الخبرة

طرق قياس نجاح التجربة في صناعة تنظيم المعارض والفعاليات

هناك الكثير من الطرق التي تساعدنا على قياس نجاح الفعالية أو الايفينت، ونحن في شركة هايتس نفضل الطرق المعتمدة على التكنولوجيا من جانب ومن جانب آخر استطلاع الآراء وطلب التعليقات من العملاء والإدارة والعمل على الحل والتطوير بشكل فعال.

أعلى 8 ترند أو اتجاهات "TOP 8 Trends " في صناعة وتصميم التجربة في تنظيم الفعاليات أو تنظيم المعارض والمؤتمرات

5 ترندات Trends ونصائح مهمة عند تصميم التجربة أو تنظيم الفعاليات والمعارض والمؤتمرات

التميز والإبهار في التشغيل

وذلك عن طريق التجارب الكثيرة والاختبارات قبل إطلاق الفعالية أو المعرض
فلو أتممت كل التجهيزات ولم تتأكد من تشغيل شاشات العرض أو أجهزة الصوت قد تفسد التجربة والفعالية بشكل كامل

نظام الحكي القصصي

اجعل جزء من المحتوى يروى بشكل قصص لأنها تعلق أكثر في الأذهان وتسهل القدرة على الاستيعاب 

 

جعل الجمهور المركز الأساسي

فكر في جمهورك  واجعله محور الاهتمام لأنه لو خططت كل التخطيط ولم يكن المستخدم هو أهم عنصر في الخطة لن يشكل نجاحها من عدمه فارقاً أو فائدة

استخدم التكنولوجيا بشكل مناسب

لا ترجع للبدائية ولا تفرط في استخدام التكنولوجيا بشكل معقد وبلا فائدة 

خذ المغامرة

يميل الناس للاختيارات التقليدية ويبتعدوا عن المغامرة لما فيها من مخاطرة، ويرفض العقل بطبعه تطبيق أفكار جديدة لكن لن تحقق السبق وتصنع الجديد والمتميز إن لم تأخذ المخاطرة وتغامر.

 

تأثير تصميم التجربة الجيدة على المستخدم

اذا استمتع الحضور بالفعالية ووجد التفاعل مناسب، لن يشعر بالملل و سينجذب لهدف الفعالية سواء الحث على شيء إيجابي أو الابتعاد عن شيء ضار.
وبعد ذلك ستصنع الفعالية في عقله صور ذهنية إيجابية تصنع له ذكريات محفزة وكل هذا وذاك يصب في مصلحة الشركة والمجتمع.

مستقبل الفعاليات التقليدية

لن يكون لتصميم  أو تنظيم الفعاليات التقليدية مكان في المستقبل إذا  كان التفكير من تجاهك أنت فقط ولم تفكر في المستخدم أو الجمهور
اسأل نفسك هذا السؤال حتى تختصر طريقك ” ما هي الذكريات والتوقعات الإيجابية والسلبية السابقة للحاضرين، وكيف يمكننا البناء عليها لتعزيز الإيجابية وحل المشاكل والسلبيات.

وعند استعانتك بإحدى شركات تنظيم الفعاليات عليك اختيارها بعناية وتتأكد أنها تطبق كل ما يخدم شركتك ويحقق هدفها

 

“السعادة تأتي من التجارب لا من الممتلكات ” -توماس جيلوفيتش

كيف تختار شركة تنظيم فعاليات ناجحة؟

هناك عدة عوامل عليك مراعاتها عندما تبحث عن شركة تنظيم فعاليات أو شركة تنظيم مؤتمرات ومعارض، أهم هذه العوامل: 

عدد العملاء وقوة العملاء، فتعامل الشركة مع شركات كبيرة ووزارات وهيئات حكومية كبيرة يعطيها ميزة فريدة بين شركات تنظيم الفعاليات وفي الأغلب ستكون تلك الشركة أفضل اختيار.

قدرة الشركة على التركيز في التفاصيل وتحري الدقة

بعض شركات تنظيم المؤتمرات والمعارض تركز على الأمور والتحضيرات الأساسية والأمور العامة في تنظيم الفعالية ، وتضع خطوط عريضة ولا تضع نفسها مكان المستخدم ولا تفكر في تصميم تجربة كاملة له.

خبرة الشركة السابقة، يجب عليك أن تطًلع على الأعمال السابقة للشركة فيما يخص تنظيم المؤتمرات والاجتماعات وتنظيم الفعاليات، وتبحث عن عدد الفعاليات التي قامت الشركة بتنظيمها؟ (كلما زاد العدد كلما كان أفضل لأن ذلك يعطيها خبرة موثوقة في تنظيم الحدث)

الأهم أن هناك عوامل لوجيستية ولكن لن تأتى إلا بالتعامل مع شركة تنظيم مؤتمرات محترفة ذات اسم وأعمال ضخمة في التنظيم والإدارة للفعاليات والمؤتمرات.

عن هايتس

تأسست شركة هايتس في المملكة العربية السعودية عام 1999م، وتمكنت كشركة سعودية استشارية رائدة في صناعة وتنظيم الفعاليات، وإدارة المشاريع والمبادرات والاتصال التسويقي من خلال تجربتها على مدار أكثر من 20 عامًا بأن نكون منافسين في الصناعة وفي قائمة أفضل شركات تنظيم الفعاليات في المملكة.

عن هايتس
من نحن

خدمات هايتس الأساسية 


تنظيم فعاليات استثنائية بتجارب مبتكرة ، تنظيم المعارض والأجنجة ، تنظيم المؤتمرات، تنظيم فعاليات الموظفين ، تنظيم الاجتماعات ، الانشاءات السريعة وحوالي 9 خدمات مساندة أخرى 

الأسئلة الشائعة في علم تصميم التجربة وعلاقته بتنظيم الفعاليات والمعارض

 

كيف تصبح من الاوائل والرواد في صناعة وتنظيم الفعاليات؟

 الريادة لا تكون بالتقليد الجيد، لكنها أن تخلق الجديد، وتبدع في إنتاج ما يخدم جميع الأطراف، مؤخراً نجحت بعض الشركات في عمل خطة جيدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات، سواء خطط لوجيستة أو خطط ترويجية وتسويقية ناجحة، وهذا الأمر السهل.

لكن حتى تصبح رائد لا يكفيك أن تكون صانع جدول زمني ممتاز ومخطط استراتيجي جيد، لابد أن تكون لديك القدرة على صنع وتصميم تجربة بشرية فعّالة وملهمة للعقل البشري.
تنظيم الفعاليات أو تنظيم المعارض والمؤتمرات صناعة تستدعي وتستحق أن تفكر في تصميم فكرة إبداعية محفزة ومؤثرة في التصوف و السلوك والعقل البشري.

ما المقصود بتصميم تجربة لا تنسى ؟

إذا أدى كل عنصر وكل جزء في التجربة دوره، مؤكد ستصمم وتصنع تجارب “لا تُنسى”.

فإن مشاركتك للجمهور بشكل فعّال  ومؤثر وممتع تترك لديهم ذكريات محفزة و حماسية، وجذب الخمس حواس لديهم بالمحتوى المبدع الذي تقدمه بالتأكيد سيعلق في أذهانهم.


ما مستقبل صناعة تنظيم الفعاليات والمعارض؟

حاليا صناعة وتنظيم الفعاليات أو تنظيم المعارض والمؤتمرات في العالم العربي بشكل خاص أحد أهم الوسائل الربحية والتجارية التي تؤثر على الاقتصاد وعلى المجتمع، فهي تزيد من فرص العمل والإنتاج في كل القطاعات تقريباً لهذا تتجه الحكومات والقطاع العام والخاص لدعم هذه الصناعة (إدارة وتنظيم الفعاليات/ تنظيم المعارض والمؤتمرات)



ما مستقبل تنظيم الفعاليات التقليدية ؟

لن يكون لتصميم  و تنظيم الفعاليات التقليدية مكان في المستقبل تقريبا، لذلك  إذا كان تفكيرك من ناحيتك أنت فقط ولم تفكر في المستخدم أو الجمهور  بشكل أساسي ومركزي لن تخرج بخطة ناجحة للفعالية ولن يدوم تأثيرها طويلاً.

 

ما أهمية تصميم التجربة في صناعة وتنظيم الفعاليات الافتراضية؟

صناعة وتصميم التجربة الحية لا يقل أهمية عن تصميم التجربة للفعاليات الواقعية وبدا ذلك واضحاً في فترة جائحة كورونا.
جعل الجمهور يشارك لا يقتصر ذلك على كونه معك في نفس القاعة، لأن الفعاليات الافتراضية اليوم تدعمها  الكثير من التقنيات والتكنولوجيا بشكل مطمئن وفعال.

ما أهم عامل في تصميم التجربة للفعالية أو المعرض؟

كل العوامل المذكورة مهمة جداً ولا تستطيع أن لا نعطي أحدهم أهمية واهتمام لأن تصميم التجربة هو علم شبيه بالخلطة المتكاملة التي تشمل عدة مكونات حتى لو تفاوتت درجة أهميتها فهذا لا يعني أن إهمال إحداهن لن يشكل فارقاً كبيراً.

كيف تقيس نجاح الفعالية؟

أهمية قياس نجاح التجربة أو الفعالية من نفس أهمية تصميم التجربة والتخطيط للفعالية أو المعرض
هناك الكثير من الطرق التي تساعدنا على قياس نجاح الفعالية أو الايفينت، ونحن في شركة هايتس “كواحدة من أول 10 شركات تنظيم فعاليات ومعارض ومؤتمرات في السعودية”  نميل للطرق المبتكرة و المعتمدة على التكنولوجيا من جانب ومن جانب آخر عمل استطلاع للآراء وطلب التعليقات من العملاء والإدارة والعمل على الحل والتطوير بشكل مؤثر و فعال.

 وبعد قياسك لنجاحها لا تقف عند هذه النقطة وابحث عن المميزات والعيوب حتى تحسن استخدامها في تصميم التجارب القادمة. 

 

كيف تختار شركة تنظيم فعاليات ؟

لكي تختار شركة تنظيم فعاليات أو شركة تنظيم معارض ومؤتمرات عليك الاختيار بعناية لأن هذا القرار كل ما زادت درجة صحته كلما زاد معها فرصة تحقيق هدف الشركة من الفعالية أو التجربة
ابحث عن سابقة أعمالهم وخبراتهم وعدد الفعاليات التي نظموها، وتأكد أيضاً من تصورهم وفكرتهم عن تصميم التجربة المتكاملة والشاملة-
هل معهم عملاء كبار فمؤكد هذه الشركة تكون ذا وزن وثقل نتيجة لخبرتها في صنع الفعاليات الكبيرة.

اهتمام الشركة بأدق التفاصيل من أصغرها حتى أكبرها من قبل بداية الفعالية وحتى انتهائها وخروج الزائر منها. 

ما خدمات هايتس المساندة؟

تقدم هايتس الكثير من الخدمات المساندة للخدمات الاساسية (صناعة وتنظيم الفعاليات / تنظيم المعارض والمؤتمرات/ تنظيم الاجتماعات وفعاليات الموظفين/ تنظيم المهرجانات/ الإنشاءات السريعة)  

الهوية و التصاميم والمطبوعات

أعمال التصنيع بأنواعها للحدث

تنظيم الزيارات السياحية والثقافية

الإعلام و العلاقات العامة

إدارة المعارض

الإعلام و العلاقات العامة

التسويق والإنتاج المرئي

إدارة الحشود

خدمات الحلول التقنية

أهم المصادر والمراجع

حملة جوجل

لديك مشروع قادم تود مناقشته مع فريقنا؟

ابدأ معنا

المقر الرئيسي: شركة هايتس لتنظيم الفعاليات

أبراج العليا (برج ب)طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، حي العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية